الجمعة، 14 يوليو، 2017

كيف أختار إستضافة مناسبة لمدونتي في 2017؟

لابد أنه مر عليك هذا السؤال ولو لمرة ، أيهم الإستضافة المناسبة لموقعي وأيهم أحسن ؛ الأجنبية أم المحلية؟
لا عليك كلنا مررنا بهذه التجربة المرهقة وخسرنا بعضا من جهدنا ووقتنا ومالنا في تغيير الإستضافات ، لكن زمن إضاعة الوقت قد ولى مع وسائل التواصل والمدونات.
تستطيع الآن إكتساب الخبرة من تجارب من سبقك ، وبدون إطالة أنت الآن في مرحلة إنشاء نطاق لمدونتك وإستضافة لها وتبحث عن مستضيف مناسب لمدونتك الجديدة.
domain_name

الإستضافات المحلية:

بتجربتي الشخصية والتي دامت على الأقل 11 سنة ، الإستضافات المحلية مهما كانت ممتازة لا تصل إلى حجم الإستضافات الأجنبية وسرعة دعمهم وحسن معاملتهم.
local_hosting

و من بين الأسباب التي تجعلني أجزم على ذلك هو أن أغلب الإستضافات المتوفرة محليا لا ترقى إلى إمتلاك سيرفرات بل مجرد إعادة بيع للمساحات المحجوزة سلفا بإسم المورد المحلي للإستضافة.
عدم الكفاءة في المجال فأغلب شركات الإستضافة المحلية هم مجموعة هواة تفتح المجال للتواصل معهم في أوقات فراغهم ، أما التي ترقى لأن تكون شركة أو مؤسسة تجدها تعمل بأوقات محددة لا تتجاوزه لأي سبب كان.

الإستضافات الأجنبية:


لا أنكر أنني لم أتعامل مع الكثير منهم فأول شركة أجنبية تعاملت معها بمقابل مادي كانت google سنة 2010 ، حينها لم أهتم كثيرا لأن شركة بحجم google لا يمكن أن نتصور منها تقاعسا في توفير الخدمات المميزة لزبائنها.
لكن مع مرور الوقت وتواصلي مع شركات مثل amazon و enom و godaddy هناك ما يجعلك تغير وجهتك وتحس بتقصير كبير من الطرف المحلي.

بعد هذا النقد الطويل بم تنصحني؟ 



بعد أن أفرغت جميع مكبوتاتي وغضبي ، أنصحك ببساطة أن تختار الإستضافة الأجنبية طبعا !!
 وأرى أحسن إستضافة بالنسبة لي "لأني أستخدمها في مشاريعي" ولها دعم 24/24 هي إستضافة namecheap ، سواءً لأسماء النطاق أو لتخزين البيانات.
بالتوفيق ، ولأي إستفسار يمكنك ترك تعليق في المدونة أو ترك رسالة على وسائل التواصل الإجتماعي وسأكون مسرورا بالرد عليك.

شارك هذا مع أصدقائك


0 تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.